صحة ظهور المهدي في آخر الزمان

السؤال:

يسأل أخونا ويقول: ما رأي الشرع في ظهور المهدي المنتظر في نهاية الزمان؟

الجواب:

المهدي جاءت به أحاديث كثيرة، وصنف فيه بعض العلماء مصنفات، وذكر أنها متواترة عن النبي عليه الصلاة والسلام، وهي فيها الصحيح، وفيها الحسن، وفيها الضعيف، وفيها الموضوع، لكن الحجة في الأحاديث الصحيحة، والحسنة، وقد ثبت عنه ﷺ ما يدل على أنه يكون شخص يقال له: المهدي في آخر الزمان، يواطئ اسمه اسم النبي ﷺ واسم أبيه اسم أبي النبي ﷺ يعني: محمد بن عبد الله، اسمه محمد بن عبد الله وهو من أهل بيته عليه الصلاة والسلام.

فالصواب: أنه سوف يكون وسوف يقع قرب نزول المسيح بن مريم، وجاء في بعض الروايات أنه يكون أميرًا على الجيش الذي يدعو إلى الله، ويملأ الأرض عدلًا عند نزول المسيح عليه الصلاة والسلام.

فهو رجل صالح من أهل البيت يدعو إلى الله، وينشر العدل، ويمنع الجور، ويقيم شعائر الله في أرض الله حتى ينزل عيسى عليه الصلاة والسلام.

أما المهدي الذي تزعمه الرافضة فهو باطل، ولا حقيقة له، بل هو سراب لا حقيقة له، وهو صاحب السرداب الذي يزعمون، هذا شيء باطل لا أصل له، ولا حقيقة له، وإنما المهدي المنتظر شخص آخر غير مهدي الرافضة، وهو محمد بن عبد الله من أهل البيت، وهو من ذرية فاطمة كما صرحت به بعض الروايات، وهو يملأ الأرض عدلًا بعدما ملئت جورًا كما جاءت به الأحاديث الثابتة عن رسول الله ﷺ عن عدة من الصحابة وأرضاهم، نعم.

المقدم: جزاكم الله خيرًا.

فتاوى ذات صلة