الجواب:
الصلاة خلفهم صحيحة؛ لأنها مسألة خلافية، التمائم التي من القرآن بعض أهل العلم يجيزها.
والصواب: أنها لا تجوز؛ لأنها وسيلة لتعليق التمائم الأخرى؛ ولأن الأحاديث عامة في النهي عن التمائم في مثل قوله ﷺ: من تعلق تميمة فلا أتم الله له هذا عام، فينبغي ترك التمائم كلها من القرآن وغير القرآن، فلا يعلق تميمة على ولده ولا على بنته ولا على دابته لا من القرآن ولا من غير القرآن، بل يتوكل على الله، ويسأله العافية والشفاء، ويترك تعليق التمائم، سواء كانت من حديد أو من حلق، أو من آيات قرآنية، أو من أحاديث أو من غير ذلك، الأحاديث عامة الرسول ﷺ يقول: من تعلق تميمة فلا أتم الله له، من تعلق تميمة فقد أشرك لكن الصلاة خلفهم صحيحة؛ لأن المسألة خلافية بين أهل العلم، والذي ننصح به الإمام أن يدع هذا الأمر، نعم.
المقدم: جزاكم الله خيرًا.