الآيات التي تقرأ على المسحور والمصاب بالعين

السؤال:
أخ يسأل عن الآيات التي تقرأ على المسحور والممنوع عن زوجته ما هي؟

الجواب:
ذكر كثير من أهل العلم أن من أسباب العافية للمسحور والذي حبس عن زوجته أن يقرأ آيات ثلاث التي في سورة يونس وسورة الأعراف وطه المتعلقة بالسحر، يقرأها وتقرئ على المسحور وعلى المحبوس عن زوجته مع آية الكرسي، ومع قل يا أيها الكافرون، وقل هو الله أحد، وقل أعوذ برب الفلق، وقل أعوذ برب الناس، هذه يقرأها على المريض أو في ماء ويشربه المريض ويشفى بإذن الله.
وإن جعل معها سبع ورقات سدر دقها وجعلها في الماء وقرأ في ذلك أيضاً ينفع هذا وهذا، يقرأ على المريض أو في ماء يقرأ فيه آيات السحر من سورة الأعراف ومن سورة يونس ومن سورة طه ويقرأ معها آية الكرسي وقل يا أيها الكافرون وقل هو الله أحد والمعوذتين ثم يشرب منها المسحور والمحبوس عن زوجته ويتروش بالباقي هذا ينفع وجربناه كثيرًا، وكذلك إذا قرئ على المريض نفسه هذه الآيات ينفعه كثيرًا.

السؤال: سؤال عن العلاج من إصابة العين؟
الشيخ: كذلك العين الرقية تنفع فيها، يرقية من الآيات التي تناسب في القرآن ويدعو له وينفث عليه في ذلك هذا ينفعه، النبي عليه الصلاة والسلام قال: لا رقية إلا من عين أو حمة، وإذا عرف العاين يأمره أن يغسل وجهه ويتمضمض من أطرافه في إناء ثم يغتسل بهذا الماء وتزول العين بإذن الله، إذا كان معروفًا.

السؤال: .......؟
الشيخ:
إذا عرف، يتوسل إليه بالطريقة الطيبة يقال: هذا ما يضرك وهذا أمر الله والعين حق يجب عليك أن توافق وأن تغتسل له أطرافك وتمضمض وتغسل وجهك ويديك وتعطيه من هذا ينفع بإذن الله أيش يضرك، ويجوز للحاكم أن يلزمه بذلك، إذا عرف.

السؤال: ما حكم من يقرأ على المجنون ويدعي بأنه يكلمون الجن ويطلعهم من الشخص؟
الشيخ: هذا واقع. إذا قرأ عليهم قد يخرجوا بإذن الله، إذا كان جيد وصاحب إيمان قد يخرج الجن بقراءته وقد يضربهم أيضاً إذا كان معروفًا وليس معروفا بالسحر ولا بغيره.

فتاوى ذات صلة