الجواب:
حديث صحيح، والسنة تأخيرها إذا لم يجتمعوا، هذا هو الأفضل، أما إذا اجتمعوا فإنه لا يشق عليهم، بل يعجلها، وهذا فعل النبي ﷺ كانوا إذا اجتمعوا في العشاء؛ عجلها، وإذا تأخروا؛ أخرها، عليه الصلاة والسلام، نعم.
المقدم: جزاكم الله خيرًا.
السؤال:
يستفسر هذا السائل عن حديث: لولا أن أشق على أمتي؛ لأخرت العشاء ما صحة هذا الحديث؟
الجواب:
حديث صحيح، والسنة تأخيرها إذا لم يجتمعوا، هذا هو الأفضل، أما إذا اجتمعوا فإنه لا يشق عليهم، بل يعجلها، وهذا فعل النبي ﷺ كانوا إذا اجتمعوا في العشاء؛ عجلها، وإذا تأخروا؛ أخرها، عليه الصلاة والسلام، نعم.
المقدم: جزاكم الله خيرًا.
موقع يحوي بين صفحاته جمعًا غزيرًا من دعوة الشيخ، وعطائه العلمي، وبذله المعرفي؛ ليكون منارًا يتجمع حوله الملتمسون لطرائق العلوم؛ الباحثون عن سبل الاعتصام والرشاد، نبراسًا للمتطلعين إلى معرفة المزيد عن الشيخ وأحواله ومحطات حياته، دليلًا جامعًا لفتاويه وإجاباته على أسئلة الناس وقضايا المسلمين.
مؤسسة الشيخ عبد العزيز بن باز الخيرية
جميع الحقوق محفوظة والنقل متاح لكل مسلم بشرط ذكر المصدر
تطوير مجموعة زاد