الجواب:
الجماعة أفضل، كونه يصلي جماعة التراويح في رمضان، يصليها جماعة كما صلاها النبي ﷺ والصحابة أفضل، والقراءة تكون جهرية أفضل، وإن أسر فلا حرج، لكن الجهرية هو السنة، النبي ﷺ جهر والصحابة جهروا، صلاة الليل كلها جهرية، وصلاة النهار سرية، إلا صلاة الفجر فإنها جهرية، وصلاة الجمعة جهرية، وصلاة العيد جهرية، وصلاة الكسوف جهرية، وصلاة الاستسقاء جهرية، وإن كانت في النهار، لكن صلاة الظهر والعصر سرية.
فالمقصود: أن السنة في التراويح أن تصلي مع الجماعة في المساجد، هذا هو الأفضل، تأسيًا بالنبي ﷺ وبالصحابة والسنة للإمام أن يجهر بالقراءة، وإن صليت في بيتك فلا بأس، والسنة أن تجهر بالقراءة. نعم.
المقدم: جزاكم الله خيرًا.