حكم الاستعانة بساحر لإخراج السحر

س: هل يجوز لي أن أستعين بساحر حتى يخرج لي السحر المتواجد في زرع الحوش، ولا أستعين به إلا في هذا الموضوع فقط؟ أرجو من سماحتكم الرد السريع لأنني في ضرورة قصوى، وجزاكم الله خيرًا، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته. سيدة من الطائف.

ج: وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته وبعده:
لا يجوز الاستعانة بالسحرة في شيء من الأمور؛ بل الواجب قتلهم والقضاء عليهم من جهة الدولة إذا ثبت عليهم تعاطي السحر من طريق المحاكم الشرعية، ونوصيك بتقوى الله سبحانه، وسؤاله الشفاء والعافية من كل سوء، والتعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق، ثلاث مرات صباحا ومساء، وأن تقولي صباحا ومساء: بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيء في الأرض ولا في السماء وهو السميع العليم ثلاث مرات، وأن تقرئي آية الكرسي عند النوم، وبعد كل صلاة فريضة بعد الأذكار الشرعية، وأن تقرئي قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ و قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ الْفَلَقِ و قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ النَّاسِ ثلاث مرات بعد صلاة الفجر وبعد صلاة المغرب وعند النوم، وبذلك تسلمين -إن شاء الله- من كل سوء، لأن الرسول ﷺ أوصى بذلك، شفاك الله وعافاك من كل سوء.
ونرى رفع الموضوع إلى رئيس الهيئة بالطائف وإظهاره عن محل الشخص المتهم بالسحر حتى نقيم الدعوى عليه لدى المحكمة لإجراء ما يلزم نحوه[1].
وفق الله الجميع لما يرضيه، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

  1. مجموع فتاوى ومقالات الشيخ ابن باز (7/ 146).
فتاوى ذات صلة