هل كتاب الدعاء المستجاب أحاديثه صحيحة؟

السؤال:

سمعنا من بعض مشايخنا الفضلاء القول بعدم صحة كتاب انتشر في أوساط الناس على مختلف طبقاته، وهو كتاب: الدعاء المستجاب لمؤلفه أحمد عبدالجواد، وتحذير من قراءته، ولكن المشاهدة في الواقع زيادة انتشاره، وكثرة وجوده في دار الكتب، والمكتبات؛ لذا نود منكم الإيضاح لنا عن أمر هذا الكتاب، وإذا كان الأمر كما سمعنا، فلماذا لا يعمل على جمعه من المكتبات، والأسواق، وتحذير الناس منه، والله يحفظكم ويرعاكم؟ 

الجواب:

هذا قد اطلعنا عليه، وهو كتاب ردئ، وفيه أحاديث موضوعة، وفيه بدع كثيرة، ومثل هذا صدر من دار الإفتاء لولاة الأمور بيان أنه كتاب غير صالح، وأن الواجب منعه، وعدم دخوله إلى البلاد، وعدم بيعه في المكتبات، هذا هو الذي صدر منا من دار الإفتاء لبيان ما فيه من الباطل، وأنه يجب أن يصادر، وأن يمنع من البلاد.

وهناك كتب أخرى قد صدر من دار الإفتاء بيان أنها ضارة، وأن الواجب مصادرتها، وعدم دخولها البلاد، ومع هذا تدخل لأسباب كثيرة. 

فنسأل الله أن يوفق ولاة الأمور للعناية بهذا الأمر، وأن يهاجموا هذه المكتبات مرة بعد مرة، وتارة بعد تارة؛ حتى يعرفوا ما فيها من الباطل، وحتى يصادروا ما فيها من الممنوعات، وحتى يعاقبوا المتساهلين، وسوف نفعل إن شاء الله ما نستطيع من المتابعة لهذا الأمر. 

فتاوى ذات صلة