لتصفح نسخة الموقع السابقة اضغط هنا.

طائفة عبدالله الحبشي ضالة

من عبدالعزيز بن عبدالله بن باز إلى حضرة الأخ المكرم ت. م سلمه الله، سلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد: فأشير إلى استفتائك المقيد بإدارة البحوث العلمية والإفتاء برقم 313 وتاريخ 25 / 1 / 1406 هـ الذي تسأل فيه عن الطائفة المنتسبين لرئيسهم المدعو عبدالله الحبشي.

وأفيدك أن هذه الطائفة معروفة لدينا، فهي طائفة ضالة ورئيسهم المدعو عبدالله الحبشي معروف بانحرافه وضلاله، فالواجب مقاطعتهم وإنكار عقيدتهم الباطلة وتحذير الناس منهم ومن الاستماع لهم أو قبول ما يقولون.
 ولا شك أن من أنكر أن الله في السماء فهو جهمي ضال كافر مكذب لقول الله تعالى: أَأَمِنْتُمْ مَنْ فِي السَّمَاءِ [الملك: 16] وما جاء في معناها من الآيات والأحاديث الصحيحة عن رسول الله ﷺ، ولا ريب أن ما ذكره ابن بطوطة عن شيخ الإسلام ابن تيمية من تشبيه نزول الله بنزوله من درجة المنبر أمر مفترى لا أساس له من الصحة، ومؤلفات شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله كلها تدل على كذب ذلك، والله المستعان.
أما رغبتك في إرسال فتاوى شيخ الإسلام ابن تيمية وبعض كتب العقائد، فنرى أن تكتب لنا رسالة مستقلة بذلك مشفوعة بصورة من مؤهلك أو تزكية من بعض أهل العلم العارفين بك، وعلى ضوء ذلك نرسل لك ما يناسبك إن شاء الله، وفق الله الجميع لما فيه رضاه، إنه سميع مجيب.
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته[1].
  1. صدر الرد على الاستفتاء مكتب سماحته في 30 / 10 / 1406 هـ برقم 2392 / 2. (مجموع فتاوى ومقالات الشيخ ابن باز 9/315).

فتاوى ذات صلة