رسالة من الشيخ محمد بن سنان حول إعانات لبعض المحتاجين

بسم الله الرحمن الرحيم[1]
لحضرة شيخنا ووالدنا الشيخ الفاضل عبدالعزيز بن عبدالله بن باز رفع الله به علم الإسلام، وأسكننا بمنه جميعاً دار السلام آمين.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
كتابكم المتضمن السؤال عن صحة ابنكم بعد المعالجة أبشرك إني - ولله الحمد - وجدت تأثيرًا ظاهرًا، وصحة تامة، وأزال الله ما كنت أحسه من الألم المسهر نرجو أن الله يجعلها صحة تامة مصروفة في طاعة الملك المعبود.
أيها الوالد الكريم؛ من خصوص ورقة أهل العادة عرضناها على الوالد الشيخ عمر ملا، ولا قصَّر جزاه الله خيراً، ويسرها الله في أسرع وقت والحمد لله على ذلك.
وقد عينا للأسماء المفتوحة على خمسة عشر ريالاً، وهي واصلتكم مع حامل ورقة صالح بن محمد الطمره، وعددها أربعمائة وأربعة وعشرين424 ريال ومعها خمسة عشر ريال للأخ محمد بن مهيني ورقته التي كتبت وله في رجب فضلاً تسلمونها له، وتفيدونه من خصوص سيف العديني رحمه الله تحصلنا له على مائة وستة وخمسين ريالاً خرج منها ستين ريالاً لعبدالله بن مسفر، ولأبي هاشم عشرين ريالاً، ولعبدالخالق خمسة عشر ريالاً، ولمحمد بن حويل سبعة وأربعين، بقي أربعة عشر ريالاً أرسلناها لكم مع ابن رشيد على يد المحب راشد، وإذا خرج شيء أرسلناه لكم - إن شاء الله - بسرعة أيضاً.
حفظك الله من خصوص سعيد العديني راجعنا المالية، ووجدنا اسمه عندهم، وعندما يخرجون نجعله في درجة العمري إن شاء الله.
أثابك الله عن الجميع، وجزاك الله عنا وعنهم أحسن الجزاء.
هذا ونرجوك الدعاء لنا آخر هذا الشهر المبارك جعلنا الله وإياكم فيه من الفائزين آمين، هذا ما لزم الرجاء إبلاغ السلام المحبين راشد، وعبداللطيف مع كافة الإخوان الطلبة كما منا الشيخ عمر بن حسن والوالد يحيى وكافة الإخوان المهاجرين يهدون إليكم جزيل السلام، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
27/ 9/ 1368هـ  ابنك محمد بن أحمد سنان

أهل العادة 424
ابن مهني 15/ 439

  1. الرسائل المتبادلة بين الشيخ ابن باز والعلماء (ص379)