جواب الشيخ ابن باز إلى عميد كلية اللغة العربية بجامعة الأزهر

من عبدالعزيز بن عبدالله بن باز[1] إلى حضرة الأخ المكرم فضيلة الشيخ محمد نايل أحمد عميد كلية اللغة العربية بجامعة الأزهر، وفقه الله لكل خير آمين.
سلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
بعده يا محب وصل إلي كتابكم الكريم المؤرخ 11/2/1389هـ وصلكم الله بهداه، وسرني منه عِلْمُ صحتكم، الحمد لله على ذلك، صحتي -بحمد الله– على ما تحبون أوزع الله الجميع شكر نعمه، والقيام بحقه، والثبات على دينه؛ إنه خير مسؤول.
وما أشار إليه فضيلتكم من أنه بلغكم من بعض الإخوان أنه رأى في موسم الحج العام الماضي بعض مصاحف للقرآن الكريم تباع في مكة والمدينة، وفيها تحريف وأخطاء شديدة في كثير من الآيات إلى آخر ما ذكرتم فهمته.
وإني لأشكر لكم، وللأخ الذي بلغكم غَيرتَكم الإسلامية، ونصحكم لله ولكتابه ولرسوله وللمسلمين، وأسأل الله أن يجزيكم جميعًا عن ذلك خيرًا.
ثم أفيد فضيلتكم أن الجهات المسؤولة في المملكة قد أبلغت ذلك، واتخذت الإجراءات اللازمة بمصادرة المصاحف المذكورة، ومراقبة ما قد يوجد من ذلك، واُكِّد على المختصين بعدم السماح بدخولها وأمثالها إلى المملكة في المستقبل.
وأسأل الله أن يحفظ كتابه من عبث العابثين كما وعد ذلك وهو أصدق القائلين: إِنَّا نَحْنُ نَزَّلْنَا الذِّكْرَ وَإِنَّا لَهُ لَحَافِظُونَ، وأن يجعلنا الله وإياكم وسائر إخواننا من القائمين بأسباب حفظه، كما أسأله سبحانه أن ينصر دينه وحزبه، ويذل الباطل وأهله، وأن يجمع كلمة المسلمين على الهدى، ويصلح قادتهم، إنه خير مسؤول.
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
 
نائب رئيس الجامعة بالمدينة المنورة

  1. الرسائل المتبادلة بين الشيخ ابن باز والعلماء (ص587)