تهنئة من الشيخ المودودي لتعيين الشيخ ابن باز رئيسا للجامعة الإسلامية

بسم الله الرحمن الرحيم[1]
حضرة أخينا الكريم فضيلة الشيخ عبدالعزيز بن باز، الموقر.
حرسه الله وكثر من أمثاله؛
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، ونرجو أن تكونوا على أحسن ما نتمنى لكم من الصحة والعافية والسلامة، وبعد:
فقد أخبرنا الأخ راؤ محمد أختر من الرياض بأن قد تم أخيرا تعيين فضيلتكم رئيسا للجامعة الإسلامية المزمع إنشاؤها بالمدينة المنورة.
الحقيقة أن مشروعا مهما كمشروع هذه الجامعة إنما كان يحتاج لتحققه إلى شخصية مخلصة كبيرة كشخصية فضيلتكم، ولذا فقد سرنا هذا النبأ، وأثلج صدورنا جميعا؛ ونحن إذ ندعو الله سبحانه وتعالى أن يقوي ساعدكم، ويأخذ بيد نصركم، ويحقق على يديكم آمال الأمة الإسلامية في إبراز رسالة الإسلام، وإعداد القائمين بواجب الدعوة إليها بإقامة هذه الجامعة، وتسيير نظامها على خطوط متينة وافية بحاجات العصر نريد أن نطمئنكم بكل ما نستطيع من التعاون معكم بصدد ما يتعلق بهذه الجامعة.
والمرجو من فضيلتكم عندما تتكرمون بالجواب على رسالتنا هذه أن تفيدونا بما قد قطع مشروعُ الجامعة حتى الآن من المراحل، ومتى ترجون أن تقوم الجامعة فعلا؟
إننا نوجه إليكم هذا السؤال؛ لأن الإخوان من مختلف أنحاء باكستان، بل من أنحاء الهند كذلك دائما يسألوننا عن هذه الجامعة، وعن مناهجها، وعن شروط الالتحاق بها وما إليها، ولكن لا نستطيع أن نرد على أسئلتهم بشيء.
هذا ومن هنا يقرأ السلام عليكم الأستاذ غلام محمد والإخوان محمد عاصم وخليل الحامدي وسائر من معنا من زملائنا.
ونرجو أن تبلغوا سلامنا وتحياتنا من معكم من تلاميذكم النجباء، ومن يضمهم مجلسكم العامر من الإخوان والأحباب، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته أولا وآخرا.

أخوكم/ أبو الأعلى المودودي 13/ 3/ 1381هـ

  1. الرسائل المتبادلة بين الشيخ ابن باز والعلماء (ص293)