الجواب:
لا، ما يأثم، لكن كونه يبقى في المسجد أوْلى، يأتي المسجد وقد انتهى من كل شيءٍ، قد تأهب، لكن لو أذَّن وهو على غير وضوءٍ ثم راح يتوضأ ما في شيء.
س: عادة؟
ج: ولو، ما يضرّ، لكن إذا كان يذهب ويأتي لأسبابٍ لا بأس، لكن الأولى له أن يأتي وقد تأهَّب حتى يُؤذن وينتظر.
س: ورد النَّهي عن الخروج من المسجد بعد الأذان، هل هو للتحريم؟
ج: نعم: "فقد عصى أبا القاسم" إلا لعذر شرعي.
س: يذهب إلى بيته لكي يأتي بسنة الاضطجاع بين الأذان والإقامة؟
ج: يُصلي في المسجد والحمد لله، الأمر واسع.[1]