الجواب:
الأصل في النهي التحريم، هذا هو الأصل، إلا ما دل عليه الدليل، كأنهم أخذوا هذا من باب آداب الدعاء، ليس من الواجبات، كأنهم أخذوه من المعنى يعني، والأصل في الأوامر الوجوب، والأصل في النواهي للتحريم، هذا هو الأصل.
السؤال:
كيف يُفَرِّق بين كراهة التنزيه وكراهة التحريم؟
الجواب:
الأصل في النهي التحريم، هذا هو الأصل، إلا ما دل عليه الدليل، كأنهم أخذوا هذا من باب آداب الدعاء، ليس من الواجبات، كأنهم أخذوه من المعنى يعني، والأصل في الأوامر الوجوب، والأصل في النواهي للتحريم، هذا هو الأصل.
موقع يحوي بين صفحاته جمعًا غزيرًا من دعوة الشيخ، وعطائه العلمي، وبذله المعرفي؛ ليكون منارًا يتجمع حوله الملتمسون لطرائق العلوم؛ الباحثون عن سبل الاعتصام والرشاد، نبراسًا للمتطلعين إلى معرفة المزيد عن الشيخ وأحواله ومحطات حياته، دليلًا جامعًا لفتاويه وإجاباته على أسئلة الناس وقضايا المسلمين.
مؤسسة الشيخ عبد العزيز بن باز الخيرية
جميع الحقوق محفوظة والنقل متاح لكل مسلم بشرط ذكر المصدر
تطوير مجموعة زاد